يرحل الليل بقلم الاستاذة ليلى كافي

 يرحل الليل في لحظة لا يُمكن فهم حدوثها، كيف تُطِلُّ الشّمسُ فجأة دون دعوة،دون همسة، دون إشعار...، تخترق سكون اللّيل في موكب الضجيج والصّخب، لتقول لنفسي: "اِنْهَضِي ودعي الأحلام تنام يومها في سلام".ويرتجف جسدي ويرتعش ويثور ويرفض هذا الضّياء الذي حجب نور القمر... رعشة تختصر كل حبّ الحياة، هي قشعريرة تسري داخل جسدي وتخترق الوجدان... عن القشعريرة أُحدّثكم:"إنّها صوت الجسد"حين يقول الجسد: "أنا أحتاج إلى الحياة". تُلامس كلمات اللّيل الجسد فتمنحه آلهة الشعور "قشعريرة الحياة"التي لا تمنحها لجميع البشر ،...وأوج القشعريرة أن يختار لي القدر تلك الكلمات فيُتوّجني على عرش اللّيل ملكة الحنين وتشعر نفسي أنّها المقصودة فترقص بداخلي تهتزّ نشوة، ولا يكاد الجسد يتحمّل رقصاتها فيرتجف ويصرخ مُصدرا صوتا صامتا هو روحي، هو تلك القشعريرة...، قشعريرة شعرتُ بها ولم أَجِد لها توصيفا سوى أنّني شعرتُ بها فعبّر عنها الجسد برعشة لا يعلم سببها إلا أنا ونفسي وروحي البعيدة... عشق هي تلك القشعريرة التي تُصيبني حين أسمع همس اللّيل في صمته الرّهيب يقول لي:"صادقي الشّمس حين أغيب فقد تركتُ لكِ بعضا منّي في الظّلال... ظِلال لن تقدر الشّمس على محوها مهما توهّج لهيبها...،وتحت ظلالي ستنعمين بالحياة في حضرة القشعريرة.... وتحت ظلّ من ظلال اللّيل يحميني من الشمس أقول لكم:"صباح الخير"...        


______________________________[[ليلى كافي/تونس]]

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همسات جمالية بقلم الاستاذجمال خليل جابر

همسات جماليه بقلم الشاعرجمال خليل جابر

دروب الهوي بقلم الاستاذة همسة بوزيدي